توبات دوت كوم : المبوبة العربية الالكترونية الشاملة !

هل يمكن تقليل الوزن خلال يوم؟

16
تم النشر بواسطة : صناع المحتوى العرب 16
فى : ١٣ ديسمبر ١٢:٠٠ صباحا - 193 مشاهدة

شارك فى :

تساهم خسارة الوزن الزائد في الحصول على مظهر أكثر جمالية، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبة بزيادة الوزن، وعادةً ما يلجأ الشخص لمختص لوضع خطة ملائمة لتقليل وزنه، ويوصي الخبراء بشكلٍ عام بخسارة 0.5-1 كيلوغرام من الوزن أسبوعياً، بحيث إن النقصان التدريجي والثابت في الوزن يعد الحل الأسلم للحفاظ على الوزن، ولكن قد يرغب بعض الأشخاص بتقليل أوزانهم خلال فترة قصيرة، فهل يمكن ذلك؟

هل يمكن تقليل الوزن خلال يوم؟

الإجابة نعم، حيث يمكن فقدان الوزن بمقدار 1-1.5 كجم في يوم واحد في حالات معينة؛ تحديداً الأشخاص الذين يعانون من الزيادة الشديدة في الوزن، بحيث يكون فقدان الوزن سريعاً نتيجة فقدان الماء، إلا أنه سرعان ما تتم استعادة الوزن الذي تمت خسارته بمجرد استئناف تناول الأطعمة أو المشروبات، وحتى أن خسارة نصف كيلو جرام من الوزن خلال يوم تستدعي بذل جهد ونشاط بدني كبير والحد من تناول الطعام، وبشكلٍ عام يوصي الخبراء بتقليل الوزن بصورةٍ تدريجية على مدى فترة زمنية وليس بصورة سريعة وكبيرة.

طرق تقليل الوزن:

  • الإكثار من شرب الماء.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وفي نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية والدهون
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف؛ فهمي تمنح الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة، ومن الأمثلة عليها: خبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والشوفان والعدس والفول والبازلاء.
  • اختيار بدائل الطعام قليلة السعرات الحرارية؛ كاستبدال الزبادي كامل الدسم بقليل الدسم، واللحوم الغنية بالدهون بتلك الخالية من الدهون، وعدم تقديم السلطة مع إضافات غير صحية بل إبقائها صحية.
  • تقليل شرب السوائل المُحلاة والغنية بالسعرات الحرارية؛ كالمشروبات الغازية، وعِوضاً عنها يمكن شرب العصائر الطبيعية أو الحليب الخالي أو قليل الدسم.
  • تقليل تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات؛ كالمعكرونة أو الأرز أو الخبز أو البطاطس المقلية.
  • الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتوجه نحو الصحية؛ كتلك الموجودة في الأفوكادو والمكسرات وحليب الصويا.

معلومة مفيدة : التغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء والتغيير في كميات المواد وأنواعها.

توبات أصلها مصرى مبوبة عربية مية فى المية

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا

توبات - المبوبة العربية الالكترونية الشاملة